أحوال الطقس

منخفض جوي يضرب لبنان والرياح ستصل إلى 100 كلم

منوعات

يتمركز منخفض جوي عنيف فوق البحر الاسود وبقيم متدنية جداً ٩٧٥ hpa يؤدي الى طقس غير مستقر في مناطق شاسعة محيطة بالبحر الاسود مروراً بتركيا وصولاً إلى شرق المتوسط. وبدأ المنخفض فجرا بالتأثير على لبنان برياح قوية ويستمر تأثيره لغاية قبل ظهر الثلاثاء. هذا المنخفض يحمل معه امطاراً رعدية تصبح غزيرة بين الليلة وصباح غد الاثنين، مع تدنٍ كبير بدرجات الحرارة الاثنين وتساقط الثلوج يطال الـ ١٤٠٠ ~ ١٥٠٠ متر بشكل خفيف.

وتزامناً مع المنخفض الجوي الذي يضرب لبنان، حذّرت دائرة الأرصاد الجوية في مطار رفيق الحريري الدُّولي من “إرتفاع موج البحر وتطاير اللّوحات الإعلانية وألواح الطاقة الشمسيّة بسبب سرعة الرياح، فضلاً عن تشكّل السيول وإنجراف التربة”.

وقالت الدائرة، إنّ “المنخفض الجوي الذي يتأثر به لبنان يتمركز حالياً شمال إيطاليا كما أنه سيكون مصحوباً بكتل هوائية باردة مترافقة مع رياح شديدة تُلامس الـ95 كلم/س خصوصاً في المناطق الشمالية”.

ولفتت، إلى أن المُنخفض سيحملُ معه الأمطار والثلوج والعواصف الرعدية، مشيرة إلى أنهُ سيستمرّ تأثيره حتى ليل الإثنين – فجر الثلاثاء، حيثُ ينحسر تدريجياً ليعود الطقس خريفياً مستقراً

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى