تكنولوجيا و علوم

سايبر تراك» الكهربائية.. لماذا أثار تسليمها كل هذه الضجة؟

زينة عبد القادر

شهدت مدينة «أوستن» بولاية «تكساس» الأمريكية حدث ضخم فقد قام الملياردير الأمريكي ايلون ماسك مالك شركة تسلا بتسليم أول سيارة «بيك اب» كهربائية من طراز «سايبر تراك».

وقد قام مدير الشركة بتسليم العديد من السيارات إلى أصحابها، وقال إيلون خلال هذا الحدث «أعتقد أن هذا هو الشيء الأكثر تميزا على الطريق».

ومن خلال السيارة الكهربائية «سايبر تراك»، تدخل شركة “تسلا” قطاعا مربحا للغاية في السوق الأمريكي، حيث أن الشاحنات الصغيرة، من بين السيارات الأكثر شعبية هناك.

وسيارة “سايبر تراك”، تم التنويه عنها قبل أربع سنوات، في أثناء اختبار السيارة فقد تبين عدم صلابة الزجاج الأمامي فتراجعت عن الإصدار، وكانت أمس هي بداية الانطلاق.

ويمكن شراء سيارة تسلا الجديدة عبر الموقع الإلكتروني لشركة تسلا ، ويقدر سعر أول فئة منها بنحو 61000 دولار، والفئة الثانية منها تقدر ب 80000 دولار ، والطراز الأعلى فئة منها 100000 دولار حيث تعتبر أسرع من البورش 911 وهي أسرع أيضا عند جر بورش 911 في اختبار السرعة.

حيث تصل سرعتها من 0 الي 60 كم في 2.6 من الثانية وهي مصنوعة كليا من الاستانلس استيل قوي ومضادة للرصاص، وزجاجها مصفح، وبها نظام تحكم بالعجلات الخلفية، ولا يوجد عليها مادة الطلاء “لون” التي توجد علي جميع السيارات، وأيضا قادرة علي الجر بواسطة التراك بما يقدر ب 4989.516 كم، واللون الاستانلس استيل الأسود منها يزيد ب 6500 دولار عن سعرها الأساسي، وأيضا ممكن ان تصل سرعتها إلي 547 كم في الساعة، فعلا شركة تسلا تحقق المعجزات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى